kayhan.ir

رمز الخبر: 101914
تأريخ النشر : 2019October01 - 20:43
من الولايات المتحدة..

استعادة اكثر من 1700 رقيم لآثار تخت جمشيد الى البلاد


طهران-ارنا:- أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية عباس موسوي، ان ايران استعادت من اميركا اكثر من 1700 رقيم من الرقيمات الأثرية العائدة لموقع تخت جمشيد التاريخي قرب شيراز.

وفي تغريدة له على تويتر ، كتب موسوي: انه وفي ظل جهود وزارتي التراث الثقافي والخارجية، وكذلك القسم القانوني بالديوان الرئاسي فقد تمت استعادة اكثر من 1700 رقيم تعود لآثار تخت جمشيد الى البلاد.

وأضاف: ان هذه الرقيمات تمت إعارتها في عام 1935 الى مؤسسة دراسات الشرق بجامعة شيكاغو بإذن من الحكومة الايرانية آنذاك، من اجل دراسة الرقيمات والنصوص.