ايران تحتل الصدارة اقليميا والمرتبة 11 عالميا
اهواز-ارنا:- اعلن مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس المنظمة الفضائية مرتضى براري بان الجمهورية الاسلامية تحتل الان الصدارة بالمنطقة والمرتبة 11 عالميا في مجال انتاج العلم والتكنولوجيا.
وخلال ندوة اقيمت في جامعة الشهيد جمران في مدينة اهواز بحضور اساتذة وخالقي فرص عمل في مجال الفضاء والاقمارالاصطناعية، اننا وفيما يتعلق بمجال الاعمال الجديدة خاصة الشركات الناشئة (ستارت اب) متخلفون بنسبة 20 بالمائة عن الدول المتقدمة لذا يتوجب خفض هذه النسبة من خلال الابداع ودخول خالقي فرص العمل الى مجال الفضاء والاقمار الصناعية ومن ثم انتاج الثروة وخلق فرص العمل.
واوضح بانه تمت الاستفادة جيدا من التكنولوجيا الفضائية خلال الازمات الطبيعية التي شهدتها محافظة خوزستان خلال الاشهر الماضية مثل اندلاع النيران في هور العظيم والسيول التي اجتاحت المحافظة وتقييم حجم الاضرار التي لحقت بالقطاع الزراعي والبنية التحتية جراء ذلك في مدن وقرى المحافظة ومسار حركة الجراد.