kayhan.ir

رمز الخبر: 101882
تأريخ النشر : 2019October01 - 20:07

زعيم حركة تحرير السودان: اللقاء مع حمدوك في باريس "حقق تقدما"

باريس- وكالات انباء:- أكد زعيم حركة تحرير السودان المسلحة في دارفور عبد الواحد نور، أن لقاءه رئيس الحكومة السودانية عبد الله حمدوك الأحد في فرنسا بمبادرة من الرئيس إيمانويل ماكرون، قد "حقق تقدما".

ومع تأكيده أن حركته "لا تعترف" بالمجلس السيادي في السودان، قال نور إنه وافق على لقاء حمدوك "ليس كرئيس حكومة بل كفرد وشخصية سياسية في البلاد".

وأضاف أنه "رجل جيد"، معتبرا أنه "إذا كان يريد حقا تحقيق السلام والنمو في بلدنا، فلم لا" ألتقيه.

وأكد أن أحد الأوجه الأكثر أهمية في محادثتهما كان التأكيد على أن "عملية السلام والتغيير في البلاد لم تتحقق بعد".

وأضاف: "لا يوجد سلام وصحافة حرة ولا قضاء، المجازر مستمرة في دارفور وجبال النوبة وولاية النيل الأزرق".

وعند سؤاله عن الخطوات المقبلة، قال نور إنه ورئيس الوزراء قررا التحاور من جديد وأكد أنه سيتواصل مع قاعدته في السودان من أجل إبلاغهم بهذا اللقاء ومناقشة الخطوات المقبلة.

لكنه استبعد أن يزور السودان قريبا، معتبرا أن الشروط الأمنية لهذه الزيارة غير متوفرة.