kayhan.ir

رمز الخبر: 10167
تأريخ النشر : 2014November15 - 19:55

التقليل من السكر... للابتعاد عن الامراض والحفاظ على الوزن

- السكر يفرز هورمونات الشهية، التي تحفّز على الاكل وتناول الحلويات بشراهة التي تتحول الى سعرات حرارية. وبالتالي تسبب تراكم الدهون وزيادة الوزن بطريقة سريعة.

- السكر يزيد من التقلبات المزاجية ويزيد نسبة اليأس قبل الدورة الشهرية

- السكر يرفع من نسبة الأدرنالين ويعطي احساساً مزيفاً بالطاقة كما يزيد من القلق والتوتر.

- يسبب خللاً في التوازن الهورموني.

- السكر يسبب رائحة كريهة للجسم وخاصة من خلال الإفرازات التي تظهر في البول والعرق.

- الإفراط بتناول الحلويات, يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وذلك بسبب ارتفاع نسبة السمنة الكبيرة المتراكمة في الجسم.

نصائح لإستبدال السكر:

بسبب الأضرار الكثيرة التي يسببها السكر من الأفضل استبدال تناول الحلويات بالعصائر الطبيعية أو بالعسل. كما ننصح بتناول الفواكه بشكل معتدل بدل البسكويت الحلو والشوكولا المصنْع.