التقليل من السكر... للابتعاد عن الامراض والحفاظ على الوزن
- السكر يفرز هورمونات الشهية، التي تحفّز على الاكل وتناول الحلويات بشراهة التي تتحول الى سعرات حرارية. وبالتالي تسبب تراكم الدهون وزيادة الوزن بطريقة سريعة.
- السكر يزيد من التقلبات المزاجية ويزيد نسبة اليأس قبل الدورة الشهرية
- السكر يرفع من نسبة الأدرنالين ويعطي احساساً مزيفاً بالطاقة كما يزيد من القلق والتوتر.
- يسبب خللاً في التوازن الهورموني.
- السكر يسبب رائحة كريهة للجسم وخاصة من خلال الإفرازات التي تظهر في البول والعرق.
- الإفراط بتناول الحلويات, يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وذلك بسبب ارتفاع نسبة السمنة الكبيرة المتراكمة في الجسم.
نصائح لإستبدال السكر:
بسبب الأضرار الكثيرة التي يسببها السكر من الأفضل استبدال تناول الحلويات بالعصائر الطبيعية أو بالعسل. كما ننصح بتناول الفواكه بشكل معتدل بدل البسكويت الحلو والشوكولا المصنْع.