اربعة قتلى و 157 جريحا حصيلة حادث القطار في جنوب البلاد
طهران-فارس:- اعلن رئيس منظمة الطوارئ في البلاد مجتبى خالدي بان حادث خروج قطار "زاهدان –طهران" عن سكته ادى لغاية الان الى مصرع 4 اشخاص واصابة 157 آخرين.
وقال خالدي في تصريح له يوم الخميس ان الحادث الاليم ادى للاسف الى مصرع 4 اشخاص لغاية الان واصابة 157 اخرين فيما هنالك فقود واحد.
واوضح بان 102 شخصا من المصابين قد غادروا المستشفيات بعد تلقي العلاج اللازم فيما لازال البقية وعددهم 55 شخصا راقدين في المستشفيات لاستكمال العلاج.
وصرح مساعد محافظ سيستان وبلوجستان للشؤون الانمائية منصور بيجار بان 5 عربات للقطار كانت قد خرجت عن السكة من ضمنها 3 انقلبت بالكامل.
واوضح بان القطار كان يقل 250 راكبا لقي منهم 3 رجال وسيدة حتفهم للاسف وان 2 من الجرحى قد نقلا لغرفة العمليات وان حالتهم حرجة.
من جهة اخرى نفى مقر "قدس" التابع لحرس الثورة ان يكون حادث خروج قطار "زاهدان -طهران" عن سكته عملا تخريبيا.
واصدرت العلاقات العامة لمقر "قدس" بيانا فندت فيه نبأ اوردته بعض المواقع في الاجواء الافتراضية حول السبب في خروج قطار "زاهدان -طهران" عن سكته.
وجاء في البيان، انه وفي ضوء تواجد فرق توفير الامن في مسار سكك الحديد ، لم يحدث اي عمل تخريبي كعملية تفجير من قبل زمر ارهابية.