نتن ياهو الى السجن نهاية الشهر وتل ابيب تعود لحكم الشاباك...!
* محمد صادق الحسيني
بعد تأكد استحالة تشكيل حكومة وحدة وطنيه في الكيان الصهيوني كما كنا قد توقعنا مبكراً...
فان مصير نتن ياهو بات الى السجن قريباً وسيقبع بقية حياته السياسية خلف القضبان ...!
وهو ما تؤكده ايضاً مصادر خاصة من احدى عواصم القرار الكبرى التي باتت تلعب دوراً اكبر في الاونة الاخيرة في صنع القرار في تل ابيب ...!
هذا وتتجه الامور في الكيان بقوة الى تمكن زعيم تكتل ازرق - ابيض بني غانتس من تشكيل حكومة موسعة قد تشمل القائمة العربية الموحدة بعد ان رشحته الاخيرة لهذا المنصب ...!
ما يعني انتظار تشكيل حكومة تقودها اجهزة الشاباك ( الامن الداخلي اليهودي) وليس الموساد( الاستخبارات الخارجية اليهودية) كما عمل نتن ياهو طوال فترة حكمه..!
والصورة في الداخل الاسرائيلي كمايلي:
1. بعد رفض بني غانيتس القاطع ، للعرض الذي تلقاه من نتن ياهو ، بتشكيل حكومة وحدة وطنية ، شرع نتن ياهو في مفاوضات ماراتونية ، مع رئيس الدولة وقادة الاجهزة الامنية لإيجاد مخرج من الازمة ، على قاعدة ان تغلق الأجهزة الامنية جميع ملفات الفساد ،المفتوحة ضده وضد زوجته وضد ابنه يائير ، مقابل خروجه الى الأبد من الحياة السياسية .
2. لكن معظم القادة السياسيين والعسكريين ، وعلى رأسهم رئيس "الدولة" ورئيس الوزراء المحتمل ، زعيم حزب ازرق ابيض ، الجنرال بني غانيتس ، يرفضون عرض نتن ياهو رفضا مطلقاً ، حسب مصدر لصيق لنتن ياهو .
حيث يتوقع بني غانيتس ان يتم توقيف نتن ياهو وإدخاله السجن قبل نهاية هذا الشهر مما سيعني انهاء حقبة نتن ياهو الى الأبد والعودة الى أساليب الحكم القديمة في "اسرائيل" .
اَي الابتعاد عن الصخب السياسي والتركيز على تحقيق تقدم على الارض ( في بناء وحماية "الدولة" كما يريد جنرالات تل ابيب .....بما يشبه اُسلوب حكم مؤسسي الكيان).
3. لا يستبعد المصدر ان يتم تكليف بني غانيتس بتشكيل الحكومة الجديدة خلال الاسبوع القادم . علماً انه قد بدأ بإجراء اتصالات ومفاوضات مع حزب ليبرمان (اسرائيل بيتنا ) وأحزاب يمينية ( غير دينية ) اخرى لإشراكها في حكومته المحتملة بمن فيهم بعض القوى الدينية المتطرفة . هذه هي باختصار حالة الكيان الاصطناعي المغتصِب الذي فرض عنوة على ارض وشعب فلسطين منذ عقود بمثابة قاعدة امريكية على اليابسة الفلسطينية ومياهها الاقليمية وقد وصلت اليوم الى نهايتها المحتومة وهي تلفظ انفاسها الاخيرة ويكاد تلعب فيها قائمة عربية من اعضاء الكنيست بمثابة بيضة القبان وهو ما يحصل لاول مرة في تاريخ هذا الكيان...! كيان مشتت عقائدياً يعيش انقساماً عمودياً حاداً وتمزق نسيجي قاتل يخرق مجتمعه وقطعان من المستوطنين بلا قيادة تاريخية ولا ملوك ولا هم يحزنون، انه الخراب الذي ينتظرهم ....!
تحسبهم جميعاً وقلوبهم شتى..
بعدنا طيبين قولوا الله