صنداي تايمز: السعودية تشعر بالرعب وأميركا لا تبالي
قالت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، إن الهجوم على شركة أرامكو السعودية يوم 14 سبتمبر/ ايلول الجاري، أثار موجة من الذعر في دول الخليج(الفارسي).
وأوضحت الصحيفة أن "الولايات المتحدة الحليف الوثيق للسعودية التي تعتمد عليها للدفاع عن نفسها، أغمضت عينيها في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى تجنب أي صراع مدمر في المنطقة".
وتضيف "صنداي تايمز" أن شبكة من القواعد العسكرية الأميركية تمتد في الخليج (الفارسي) من العراق إلى البحرين وقطر وعُمان، كما أن الأسطول الخامس الأميركي يقوم بحراسة المنطقة، ولكن الهجوم وقع رغم هذا الجدار الدفاعي.
وتقول الصحيفة إنه للمرة الأولى منذ عقود تشعر السعودية بالضعف، ولم ينجح تصريح وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، حول خطط الولايات المتحدة لإرسال قوات "دفاعية" إلى السعودية والإمارات، في تهدئة المخاوف السعودية.