مصدربرلماني: الاتفاق النووي يجب ان يصادق عليه مجلس الشورى الاسلامي
طهران- فارس:-قال مستشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية ان الاتفاق النووي يجب ان يصادق عليه المجلس ولابد ان يعلن ان هذا الاتفاق يحظى بالاهمية ام لا.
وقال حسين شيخ الاسلام في رده على سؤال: هل ان الاتفاق النووي النهائي بحاجة الى مصادقة مجلس الشورى الاسلامي؟، قال: ان الفريق النووي المفاوض مكلف من قبل الشعب الايراني بأن يساوم ويحصل على حق اكبر لإيران، ولكن بعد ان تنتهي المفاوضات، فإن هذا الاتفاق سيحال الى مجلس الشورى ليقبل به او لا يقبل.
واضاف: اذا رأى نواب الشعب ان الاتفاق له قيمته في مقابل الامتيازات التي تمنح، فسيؤيدون الاتفاق، الا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ليست مكلفة بالقبول بأي اتفاق يحصل.
وقال ردا على ان البعض يقولون ان الاتفاق النهائي ليس بحاجة الى مصادقة مجلس الشورى الاسلامي: ان الجمهورية الاسلامية لديها دستور وبناء على دستورها فإن اي اتفاق طويل الامد كالاتفاق النهائي للمفاوضات النووية، لابد ان يحال الى مجلس الشورى الاسلامي للمصادقة عليه.