البنك المركزي يعلن نمو القطاع غير النفطي بنسبة 4ر0 %
طهران-فارس: أعلن محافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي عن تسجيل القطاع غير النفطينموا بنحو 0.4 بالمئة في 3 شهور خلال فترة 21 مارس/آذار حتى 21 يونيو/حزيران 2019، قياسيا بالفترة المناظرة 2018.
وأوضح همتي في تدوينة على الانستغرام يوم الخميس، بأنه وبالرغم من أن النمو المحقق أقل من القدرة الكامنة، غير أنه مؤمّل على ضوء انكماش الفصول الثلاثة السابقة وبدء انخفاض معدل التضخم.
وبيّن أن النمو جاء على وقع عودة الاستقرار النسبي لسوق الصرف والتخلص من آثار الصدمات الخارجية الناتجة عن الحظر وسياسة الضغوط القصوى الاميركية.