المرجع مكارم شيرازي:لا يجوز التزام الصمت تجاه اعتداءات الصهاينة على 'الاقصى'
طهران- ارنا: - أكد المرجع آية الله ناصر مكارم شيرازي، بانه لا يجوز التزام الصمت تجاه الاعتداءات الوحشية التي يقوم بها الصهاينة على المسجد الاقصي.
وقال آية الله مكارم شيرازي في محاضرة له امس الاربعاء ضمن دروسه الحوزوية في مدينة قم انهم (الصهاينة) وضعوا مخططات خطيرة ويقول البعض منهم بانه يجب تدمير المسجد الاقصي وبناء معبد على انقاضه.
واضاف، تتناهي الى الاسماع هذه الايام اعتداءات يقوم بها الكيان الصهيوني على المسجد الاقصي، وان الهجوم الوحشي للجنود الصهاينة على الفلسطينيين واشعال النيران (في المصلي القبلي) بالمسجد الاقصي امر لا يجوز التزام الصمت ازاءه.
وتابع المرجع الديني قائلا، لقد بلغت الوقاحة لدى الصهاينة حدا بحيث اصبحوا يتظاهرون حول اطراف قبلة المسلمين الاولى لمتابعة مشروع بناء هيكلهم المزعوم.
ووجه آية الله مكارم شيرازي الشكر والتقدير لبعض القادة والمسؤولين الدينيين وشعوب الدول الاسلامية ومنهم المصلون المشاركون في صلاة الجمعة في البلاد الذين ابدوا رد الفعل المناسب في الاحتجاج على انتهاك حرمة المسجد الاقصي.
ودعا المرجع الديني، المحافل الدولية لعدم التزام الصمت تجاه هذه الجرائم والانتهاك الصارخ لحرمة المسجد الاقصي، داعيا اياها لتوظيف طاقاتها وامكانياتها للحيلولة دون تحقيق نوايا الصهاينة البغيضة.