شركة إيران خودرو" ترفع صادراتها للسيارات بنسبة ضعفين
طهران-ايسنا: - أفادت أحدث تقارير مجموعة "إيران خودرو" الصناعية بارتفاع صادرات المجموعة للسيارات الى مختلف دول العالم بصورة ملحوظة خلال الشهور الـ7 الماضية.
وأكد مساعد رئيس المجموعة للشؤون الدولية "علي علمي" على أن مجموعة إيران خودرو الصناعية صدرت نحو 1400 سيارة خلال الشهور الـ7 من العام الحالي بينما كانت 600 سيارة فقط خلال الفترة المذكورة من العام الماضي.
وتابع بأنه يشكل كل من العراق وفنزويلا وأذربيجان المحطات الرئيسية للسيارات الإيرانية كما يكاد أن يتم إعادة فتح الأسواق الروسية على السيارات الإيرانية مشيرا الى أن مسؤولي المجموعة الإيرانية تسعى لحصد سهم ملحوظ من الدول ذات المصالح المشتركة.
وأضاف بأننا ندرس تفعيل مصنع السيارات في سنغال الى جانب تفعيل المصنع في فنزويلا حيث نضع تصدير 200 سيارة الى أذربيجان و100 سيارة الى العراق قيد التنفيذ كما تم تصدير 308 سيارات الى فنزويلا.