وزيرالطرق: ناقلة النفط آدريان دريا تتهيأ للابحار من جبل طارق
طهرن-فارس:- أكد وزير الطرق والنقل محمد اسلامي أن ناقلة النفط " آدريان دريا"(غريس سابقا) والتي رفعت سلطات جبل طارق الحجز عنها، تتهيأ للابحار.
من جهته صرح سفيرنا في لندن حميد بعيدي نجاد ان تاريخ تسجيل ناقلة النفط الايراني "غريس 1" بالاسم الجديد "آدريان دريا" كان في 15 تموز/ يوليو الماضي.
وضمن اشارته الى تغيير اسم الناقلة "غريس 1"، قال بعيدي نجاد في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع تويتر: وفقا لشهادة تسجيل ناقلة النفط الايراني الجديدة المتاحة لنا ، فإن تاريخ تسجيل هذه الناقلة تحت اسمها الجديد "آدريان دريا"، هو 15 تموز/ يوليو 2019 وقد مر أكثر من شهر على ذلك.
يذكر ان الناقلة "غريس 1" التي تحمل النفط الايراني كانت قد احتجزت في مضيق جبل طارق من قبل البحرية البريطانية يوم 4 تموز / يوليو الماضي، حيث اعتبرت الجمهورية الاسلامية هذه العملية بانها قرصنة بحرية ، وطالبت بالافراج الفوري عنها، وبعد قرابة 6 اسابيع قررت المحكمة العليا في جبل طارق يوم الخميس الماضي الافراج عن الناقلة "غريس 1" متجاهلة طلب واشنطن باحتجاز الناقلة.