حماس: على المسلمين والعرب إعتبار "اسرائيل" عدواً للأمة وليس ايران
طهران - كيهان العربي:- قال عضو مكتب العلاقات العربية والاسلامية في حركة "حماس"، علي بركة: نأمل أن ينجح الحوار الايراني- العربي أو الإيراني- السعودي والإماراتي لأنه في الأصل نحن كعرب ومسلمين يجب أن نعتبر "اسرائيل" عدوا للأمة وليس إيران.
ونقلت وكالة "ارنا" عن بركة قوله: ان الجمهورية الاسلامية في ايران اعلنت أنها مستعدة للحوار والمفاوضات مع السعودية من أجل خفض التوتر والتفاهم، هل توافق السعودية أم لا؟ نأمل أن ينجح الحوار الايراني- العربي.
وقال نحن نأمل أن تكون الإمارات جادة في مواقفها وأن تكون أخذت العبر من الحرب في اليمن وأخذت العبر من أن أميركا لا تدافع عن الدول العربية. أميركا تسعى لتحقيق هدفين في المنطقة، حماية أمن "اسرائيل" والسيطرة على ثروات الامة العربية والاسلامية.
وفيما ندد بالتصعيد الأميركي ضد طهران، وقال: نعتبر أن ما تتعرض له الجمهورية الاسلامية في ايران هي بسبب مواقفها في المنطقة وخصوصا دعمها للقدس ولقضية فلسطين والمقاومة في فلسطين. مضيفاً: إن الإدارة الأميركية اليوم عاجزة أن تنفذ أي عدوان على الجمهورية الإسلامية لأنها أدركت أن أي عدوان عليها سيكون له رد قوي في المنطقة وسوف تخسر أي حرب قادمة لأنها هي المعتدية وهي التي جاءت لتضرب أبناء هذه المنطقة.
وحول الزيارة الاخيرة لوفد من "حماس" الى طهران، اوضح: تأتي هذه الزيارة لتعزيز محور المقاومة ولتعزيز الحركة الثنائية بين المقاومة الإسلامية حماس في فلسطين والجمهورية الاسلامية في ايران وكذلك لحشد طاقات الامة ولشرح الأوضاع في فلسطين ومن أجل التشاور والتباحث في كل أوضاع الامة والمنطقة.
وفي جانب آخر قال بركة: عندما تضع أميركا قادة المقاومة في فلسطين أو في لبنان أو في الجمهورية الاسلامية في ايران على قوائم الإرهاب، فهذا يعني أننا نسير في الطريق الصحيح، لأن أميركا هي شريك للكيان الصهيوني في إرهابه وجرائمه ضد أمتنا العربية والاسلامية.
وشدد بركة بالقول: نحن في حركة حماس ندين الموقف الأميركي الذي يحاصر النواب اللبنانيين ويحاصر الجمهورية الاسلامية في ايران ويحاصر المقاومة في غزة، وأميركا الآن تهدد الجمهورية الإسلامية وتحاصرها وتدعم الكيان الصهيوني لذلك لابد من توحيد الموقف العربي والإسلامي لمواجهة السياسة الأميركية المعادية في المنطقة ولابد من تشكيل تحالف عربي إسلامي لإسقاط صفقة القرن الأميركية ولمواجهة السياسة الأميركية المتحالفة مع الكيان الصهيوني.