kayhan.ir

رمز الخبر: 98619
تأريخ النشر : 2019July31 - 20:36

الصحة العالمية: ايران قامت بخطوات مهمة في مجال الصحة العامة


طهران - كيهان العربي:- قال نائب رئيس منظمة الصحة العالمية "ري مين كوئي " ان الجمهورية الاسلامية في ايران قامت بخطوات مهمة وفعالة في مجال الصحة العامة.

واعرب "كوئي" خلال لقائه رئيس لجنة الصحة في مجلس الشورى الاسلامي علي نوبخت حقيقي، عن تقديره للجهود المبذولة من نظام الصحة الايراني في تقليل تعاطي الدخان، واضاف: ان تقليل استخدام المدخنات في ايران نظرا للتقارير الصادرة مدعاة للتقدير.

وقال: ان منظمة الصحة العالمية مسؤولة عن وضع السياسات والتنسيق والارتقاء بصحة شعوب العالم مبينا ان ايران قامت بخطوات مهمة وفعالة في مجال الصحة العامة.

ونوه المسؤول الأممي الى ان السياسات التي اتخذتها الجمهورية الاسلامية في تقليل تعاطي الدخان كانت مؤثرة وفاعلة .

من جانبه اكد رئيس لجنة الصحة في مجلس الشورى الاسلامي علي نوبخت حقيقي، على ضرورة التعاون ونقل التجارب بين لجنة الصحة في مجلس الشورى الاسلامي ومنظمة الصحة العالمية (WHO) وقال: ان الصحة العامة والمتابعة واتخاذ القرارات في مجال الصحة يتطلب تعاون دولي عالمي.

واضاف: ان الجمهورية الاسلامية في ايران بذلت جهودا للحد من استخدام الدخان وهي ترغب بالتعاون والاستفادة من تجارب منظمة الصحة العالمية في هذا المجال.