الوزير جهرمي: نجاح الاختبارات النهائية للقمر الإصطناعي الايراني "ناهيد 1"
طهران - كيهان العربي:- قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس محمد جواد آذري جهرمي، بان الاختبارات النهائية للقمر الإصطناعي الايراني "ناهيد 1" قد انجزت وسيتم تسليمه لوزارة الدفاع في غضون اسبوع او اسبوعين.
وقال الوزير آذري جهرمي للمراسلين أمس الاربعاء، ان عمل الباحثين في مركز الابحاث الفضائية بشان هذا القمر الإصطناعي قد انتهى وتم انجاز الاختبارات النهائية المتعلقة به ومن المحتمل ان يتم تسليمه لوزارة الدفاع في غضون اسبوع او اسبوعين لاطلاقه ووضعه في المدار.
واوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بان عملية الاعداد تجري في وزارة الدفاع لارسال القمر الإصطناعي الى الفضاء، واضاف: لقد تم تحديد ومعالجة عيوب عمليتي الاطلاق السابقتين ونامل بان تجري عملية اطلاق ووضع هذا القمر الإصطناعي في المدار بنجاح.