kayhan.ir

رمز الخبر: 98602
تأريخ النشر : 2019July31 - 20:35

تل ابيب: على المواطن السعودي ان يعتبر "اسرائيل" بيته الثاني


طهران/كيهان العربي: استمرارا لمنهجية التطبيع بين بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني، فقد اعلن المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية، وضمن تثمينه لدور المسؤولين السعوديين عن مناسك الحج؛ على المواطن السعودي ان يعتبر "اسرائيل" بيته الثاني.

فتطبيع علاقات آل سعود مع الكيان الصهيوني بلغ مراحل غير مسبوقة حين زار عدة اعلاميين سعوديين وخمسة مدونين عرب، الاراضي الفلسطينية المحتلة. كما ورحبت الرجعية العربية بمشروع صفقة القرن مما يعكس قمة التعاون. وفي احدث مناسبة ما ظهر على الفيديو من تثمين وتمجيد للمسؤولين السعوديين من قبل "حسن كعبيه" المتحدث العربي باسم الخارجية الاسرائيلية وبذريعة مراسم الحج لما ابدوه من ترحيب للفلسطينيين المقيمين في الاراضي المحتلة. وخاطبت القناة التلفزيونية الصهيونية مواطني الدول العربية المطلة على الخليج الفارسي لاسيما السعوديين باصدقاء الكيان الصهيوني.

فعلى صفحة "اسرائيل في الخليج" ومن على موقع تويتر، يقول المتحدث باسم الخارجية الصهيونية: "ان اسرائيل تستقبلكم بحفاوه فاسرائيل بمثابة بيتكم الثاني".

هذا واستقبل الناشط السعودي "محمد بن سعود" بهجمات لفظية وبصق وركل من اهالي القدس المحتلة، اثناء تجواله في ازقتها.

وكان اول من تعرض للضرب بالاحذية في المسجد الاقصى هو "احمد ماهر" وزير خارجية الرئيس المصري حسني مبارك، عندما ذهب الى هناك للصلاة متحديا مشاعر الجماهير الغاضبة.

والمؤسف ان هذه الزيارات التطبيعية للاماكن المقدسة تمت بمباركة السلطة الفلسطينية فقد قال محمود عباس "ان زيارة السجين لا يعني دعم السجان" الامر الذي فتح الباب على مصراعيه لزيارة مسؤولين عرب الى القدس المحتلة.