kayhan.ir

رمز الخبر: 98587
تأريخ النشر : 2019July31 - 20:33

مسؤول اقتصادي: ايران اتفقت مع عدة دول على الغاء التعامل بالدولار


طهران-فارس:-أكد المساعد الاقتصادي لرئيس الجمهورية محمد نهاونديان ، الاتفاق مع عدة دول لالغاء التعامل بالدولار الاميركي في التبادل التجاري البيني.

وأوضح نهاونديان في تصريح على هامش جلسة مجلس الوزراء امس الاربعاء، أن الغاء التعامل بالدولار أحدى سياسة ايران، حيث تستهدف احلال العملات الوطنية بدلا عن الدولار الاميركي، مؤكدا التفاوض مع عدة دول بعضها تكلل بتوافقات بهذا الشأن.

وحول آلية "اينستكس" للتعامل المالي الاوروبي مع ايران، شدد مساعد الرئيس روحاني على ضرورة اتخاذ الاوروبيين، خطوات عملية فيما يخص صادرات النفط الايراني او منح ائتمانات او ادخال العملات الاجنبية التي مصدرها الصادرات الايرانية للبلدان الاخرى ضمن الالية.