15 مليون لتر يوميا فائض استهلاك البنزين في البلاد
طهران-فارس:-أعلن وزير النفط بيجن زنكنة أن اكثر من 15 مليون لتر يوميا فائض استهلاك البنزين في ايران، حيث يتم تخزين الفائض فيما بدأت العملية التصديرية لهذا المنتج.
وأوضح زنكنة في تصريح بعد الاجتماع المشترك مع لجنة الطاقة البرلمانية ومقر خاتم الانبياء (ص) للبناء ، أن بجانب البنزين، ثمة فائض باستهلاك الديزل والنفط الابيض ووقود الطائرات وأن وضعية ايران من الناحية التكريرية بالمستوى الجيد.
يشار الى أن البلاد وعلى إثر تحقيق الاكتفاء الذاتي بانتاج البنزين، بدأت بالعملية التصديرية عبر طرح الشحنة الاولى ببورصة الطاقة المحلية بحسب ما اعلنه مصدر مطلع لوكالة فارس.