kayhan.ir

رمز الخبر: 98561
تأريخ النشر : 2019July31 - 20:04

تقرير أممى: القوات الأميركية قتلت مدنيين أكثر من طالبان

جنيف – وكالات : كشف تقرير للأمم المتحدة أن قوات الأمن الأفغانية وحلفاءها الدوليين بقيادة الولايات المتحدة قد تسببت حتى الآن فى مقتل مدنيين أكثر من القتلى فى صفوف حركة طالبان الارهابية خلال العام الجارى.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية -على موقعها الإلكتروني- أن هذا الأمر يدق ناقوس الخطر محذرًا من أن المواطنين الأفغانيين العاديين يتحملون العبء الأكبر من الحرب الفتاكة والدائرة منذ 18 عاما في أفغانستان.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أنه خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، تسبب النزاع الناشب في أفغانستان في مقتل نحو ألف و400 مدني وإصابة ما يقرب من ألفين و400 آخرين، لافتة إلى أن القوات الأفغانية وحلفائها تسببا في وقوع 52% من القتلى في صفوف المدنيين، مقارنةً بـ 39% من القتلى سقطوا على أيدي المسلحين يتبع غالبيتهم حركة طالبان، إلى جانب مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.