المقاومة الاسلامية ردًا على نتنياهو: شعبنا الفلسطيني سيقتلع الاحتلال ومستوطناته
غزة – وكالات : قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، امس الأربعاء، إن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله حتى يقتلع الاحتلال ومستوطناته عن كامل الأرض الفلسطينية.
جاء ذلك في معرض ردّ "حماس" على تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي جدد فيها التزامه بعدم اقتلاع أي مستوطنة أو مستوطن من الضفة الغربية المحتلة، وتأكيده على بقائهم فيها.
وأضاف قاسم: "هذا زعم باطل لا يستقيم مع المنطق ولا التاريخ"، مؤكدًا على زوال الاحتلال وبقاء أبناد شعبنا على أرضهم.
من جانب اخر طالب نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني فصائل المقاومة بتفعيل مقاومتها بشتى الوسائل، وأن لا تقف مكتوفة الأيدي أمام ما تتعرض له القدس المحتلة من تصعيد خطير في تغيير هويتها العربية والإسلامية.
وخلال جلسة خاصة ناقش المجلس جريمة هدم المنازل في وادي الحمص في صور باهر، ودعا نواب خلال الجلسة الفصائل للتوحد والتوافق والعمل الجاد لإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة لتوحيد الجهود لنصرة القدس وأهلها.
بدوره، طالب رئيس لجنة القدس والأقصى النائب أحمد أبو حلبية، السلطة الفلسطينية بالدفاع العملي والجاد عن المقدسيين في حي وادي الحمص وقرية صور باهر وغيرها من بلدات وقرى القدس، مطالباً بوقف التعاون والتنسيق الأمني مع العدو الصهيوني وإطلاق يد المقاومة للدفاع عن القدس وأهلها.
من جانب اخر بدأت امس الاربعاء أولى جلسات الاستماع في ملفات الفساد المتهم فيها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.
وبحسب القناة 13 العبرية، فإن أولى الجلسات تتعلق بالملف 4000 المعروف باسم (بيزك - واللا)، والمتعلق بتمرير نتنياهو مشاريع لصالح مالك الشركة شاؤول الوفيتش، مقابل الحصول على تغطية إعلامية إيجابية.
حيث ستعقد الجلسة أمام المدعي العام الخاص بالجرائم الاقتصادية، وفي غضون أسبوعين ستعقد جلسات أخرى تتعلق بذات الملف وبملفات أخرى أيضًا توجه فيها أصابع الاتهام لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.