الاعلام البريطاني: بريطانيا ليست بمستوى ايران من حيث الطاقة البشرية والقوة البرية والبحرية
طهران-كيهان العربي: نقلت صحيفة "اكسبرس" عن موقع "غلوبان فاير بادر" بان بريطانيا ليست بمستوى ايران من حيث الطاقة البشرية، والقوة البرية، والبحرية والمصادر النفطية.
وكتبت الصحيفة: ان موقع "غلوبال فايرباور" من خلال تحقيقه ومقارنته لقدرات ايران العسكرية مع بريطانيا توصل الى ان ايران تتفوق على بريطانيا من حيث قدراتها البشرية، وقوتها البرية والبحرية، ومصادرها النفطية.
وجاء في موقع الصحيفة؛ اثر ايقاف ناقلة النفط "استنا ايمبرو" في مضيق هرمز، تزايد التوتر بين ايران وبريطانيا واخذ منحى جديدا، فوزير خارجية بريطانية "جيرمي هانت"، ووزير المالية "فيليب هاموند" أيدا ان ادارة تيريزا ماي تبحث عن حل دبلوماسي لتجنب التوتر بين البلدين.
وقيم الموقع قدرات ايران وبريطانيا العسكرية في عام 2019 وصنفتها في المرتبة الثامنة والرابعة عشر عالميا. فخرج بارقام هي؛ ان عدد القوات الايرانية يصل الى 873 الف فيما القوات البريطانية 233 الف.
فالقوة البرية الايرانية اكثر عددا من البريطانية. فايران تملك 1634 دبابة فيما عدد دبابات بريطانيا 331 دبابة. كما وتملك ايران اعدادا اكبر من المدفعية والمقذوفات. وتملك ايران 395 فرقاطة، بينما تملك بريطانيا 76 سفينة عسكرية فقط. وتنتج ايران يوميا 4 مليون و469 الف برميل نفط، فيما تنتج بريطانيا 910 آلاف برميل.