مجزرة جديدة للعدوان السعودي الاميركي تخلف عشرات الشهداء والجرحى في سوق شعبي بصعدة
كيهان العربي - خاص:- ارتفعت حصيلة مجزرة العدوان السعودي الأميركي البربري على سوق آل ثابت بمديرية قطابر بصعدة، الى 16 شهيدا بينهم 5 أطفال، الى جانب سقوط 26 جريحاً من المواطنين العزل بينهم أطفال ونساء.
وأكدت مصادرنا، أن العدوان السعودي الاميركي الغاشم استهدف سوق آل ثابت بمديرية قطابر بصعدة في وقت الازدحام ما أدى الى وقوع أكثر من 42 شهيدا وجريحا بينهم أطفال ونساء.
من جانبه قال وزير الصحة الدكتور طه المتوكل أن هناك أكثر من 10 حالات خطرة بين الجرحى، كما أن هناك عدد من الأشلاء لم يتم التعرف عليها والحصيلة قابلة للارتفاع.
وحملت صنعاء النظام الأميركي مسؤولية الجريمة لأنه المحرض الأول للنظام السعودي على هتك حرمة المدنيين، موضحة أن الكثير من الجرحى الذين نقلوا من مكان الجريمة الى المستشفى الجمهوري نقلوا بحالة صعبة لأن أغلب المراكز الصحية في المنطقة دمرت بشكل كلي خلال العدوان.
وذكر الوزير المتوكل، أن المنظمات الدولية لحد الآن لم تستجب بالمستوى المطلوب للنداءات التي أطلقناها وهم لا يواكبوننا بالشكل المطلوب.
وكان قد أصيب عدد من المواطنين وتضرر منازل ومزارع المواطنين ايضاً إثر قصف مدفعي سعودي على منطقة ذويب بمديرية حيدان بذات المحافظة.
من جانبه، اعتبر متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن جريمة النظام السعودي بحق المدنيين في سوق آل ثابت بمديرية قطابر في محافظة صعدة تثبت فشل هذا النظام في الميدان العسكري والإنساني.
وأكد سريع أن القوات المسلحة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام جرائم العدو السعودي وإنما ستزداد قوة وعزيمة للرد على جرائمه البشعة وحصاره الغاشم.
وفي طهران، فقد أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية عباس موسوي بشدة الهجوم الإجرامي للتحالف الذي تقوده السعودية على سوق في محافظة صعدة والذي أسفر عن مقتل وجرح العشرات من المدنيين.
وقال، إنه ومنذ أكثر من أربع سنوات من بدء الحرب المدمرة على اليمن، لم تحقق القوات العدوانية في اليمن سوى تدمير هذا البلد، وتحاول عن طريق قتل النساء والأطفال والمدنيين تعويض الخسائر السياسية والميدانية التي لحقت بها .
وانتقد موسوي بشدة صمت المجتمع الدولي بشأن جرائم الحرب المرتكبة في اليمن، وقال: ان اميركا وبعض الدول الأوروبية تعتبر شريكة في هذه الجرائم من خلال بيعها الأسلحة للمغتصبين ويجب أن تتحمل مسؤولية أفعالها.
يذكر انه وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة للتحالف السعودي منذ 26 مارس2015، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 4.8 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.
هذا ورداً على الجريمة الجديدة للعدوان السعودي الاميركي الغاشم ضد الأبرياء في سوق آل ثابت، أستهدف سلاح الجو المسير بعملية واسعة قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير بعدد من طائرات "قاصف 2K"، حيث أصابت مرابض الطائرات الحربية وأهداف عسكرية أخرى في قاعدة الملك خالد الجوية بدقة عالية× وفق ما قاله مصدر عسكري لصحيفتنا.
تجدر الإشارة الى أن سلاح الجو المسير نفذ يوم الأحد الماضي عملية هجومية واسعة على مطار أبها الدولي جنوب السعودية مستخدما طائرات "قاصف 2K" الهجومية.
وكانت القوات اليمنية قصفت تجمعات الجيش السعودي غرب عسير بصاروخ باليستي من طراز بدر.إف واصاب الصاروخ تجمعات الجيش السعودي ومرتزقته ومخازن الأسلحة في منطق