قواتنا المسلحة تعلن استعدادها لمواجهة أي حرب بيولوجية محتملة
طهران-مهر:- صرح رئيس دائرة الصحة في الاركان العامة للقوات المسلحة العميد حسن عراقي زادة بأن ايران مستعدة لأي حرب بيولوجية محتملة ضدها ولديها كافة الامكانيات لمواجهتها.
وقال العميد عراقي زادة ، فيما يتعلق بالتهديدات البيويولوجية وإجراءات الدائرة المذكورة لمواجهة هذا النوع من التهديدات،: توجد في منظمة الدفاع المدني التابعة للقوات المسلحة الايرانية عدة اقسام خاصة معنية بهذا الامر وتجري بحوثات واجراءات شاملة لمواجهة عمليات الاغتيال الببيولوجي، بحيث انها على اهبة الاستعداد لهذا النوع من التهديدات، واضافة الى ذلك توجد في كل من جامعتي العلوم الطبية العسكرية التابعة للجيش والحرس الثوري عدة مستوصفات مزودة بالمختبرات المتطورة والتصوير الاشعاعي وما الى ذلك، تنشط في مجال كشف التهديدات المذكورة ومستعدة لمواجهتها.
وأضاف: نأمل ألا يواجه البلاد مثل هذه التهديدات ابدا، لكن في حال حصولها توجد كافة الامكانيات لتشخيص هذا النوع من التهديد والقيام بكافة الاجراءات العلاجية في الوقت المناسب.