الجمهورية الاسلامية الثانية عالمياً في تدريب الموارد البشرية
طهران- كيهان العربي:- أعلن وزير العلوم والابحاث والتكنولوجيا منصور غلامي عن تبوأ إيران المركز الثاني في تدريب الموارد البشرية على مستوى العالم.
وعُقد الاجتماع الرابع من سلسلة الاجتماعات التي تمت لتبادل الاراء لوزير العلوم والبحوث والتكنولوجيا غلامي ونوابه في الوزارة مع أعضاء هيئة التدريس من الشباب والنخبة في الوزارة.
وقال غلامي إنه بعد الثورة الاسلامية، نجحت جامعات البلاد في اجتياز ثلاث دورات؛ بدأت الفترة الأولى في العقد الثمانين بتدريب الموارد البشرية، وفي العقد الثالث من الثورة، تمكنت الجامعات من اتخاذ الخطوة الثانية والارتقاء بمرتبة الأبحاث الإيرانية على المستوى الدولي، وفي العقد الرابع من الثورة، وفي الخطوة الثالثة، يجري إنشاء جامعات ريادة الأعمال، كما تنشط واحات العلوم والتكنولوجيا.