kayhan.ir

رمز الخبر: 98519
تأريخ النشر : 2019July30 - 20:52

ايران تفوز بدعوى ضد تركمانستان في قضية الغاز الطبيعي

طهران-فارس:- أعلن مصدر مطلع عن فوز ايران بدعوى مرفوعة الى المحكمة الدولية ضد تركمانستان في المرحلة الاولى ودفع الغرامة على خلفية قطع تصدير الغاز بشكل مفاجئ.

واضاف المصدر، في تصريح إنه عقب عامين من الشكوى التي رفعتها ايران بسبب قطع الغاز في الايام الاولى من عام 2017 وبعد تقديم ايران أدلة موثقة تؤكد أن تركمانستان لم يكن مسموح لها بقطع الغاز المصدر لذلك فإنها ينبغي أن تدفع غرامة الى ايران.

يشار الى ان تركمانستان أقدمت على قطع الغاز المصدر الى ايران بشكل مفاجئ بعد ايام من بدء عام 2017 رغم اجراء مفاوضات مركزة بين شركة الغاز الوطنية الايرانية ونظيرتها التركمانية والتوصل الى اتفاق بين الجانبين ينص على تصدير الغاز الى ايران لمدة 5 اعوام.