خلال عام واحد فقط..
ضخ 5ر27 مليار دولار عملة صعبة بسوق البلاد
طهران-فارس:- أعلن محافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي عن ضخ 27.5 مليار دولار من العملة الاجنبية بالسوق عبر المنظومة الالكترونية المختصة منذ انطلاقها يوليو/تموز 2018 حتى الان.
وأوضح همتي في تصريح امس الثلاثاء، أن طرح العملة الاجنبية عبر منظومة "نيما" تم في اطار 74 الف دفعة، حيث إن اغلبية هذه العملات منشأوها الصادرات.
واكد أن تداول اكثر من 64 مليار دولار في السنة الاولى من انطلاق هذه المنظومة، منحها دورا هاما في عملية التبادل التجاري.