سفيرنا لدى لندن: نعارض مبادلة ناقلتي النفط مع بريطانيا
طهران-فارس:- اعلن سفيرنا في لندن حميد بعيدي نجاد بان ايران تعارض مبادلة او مقايضة ناقلة النفط المحتجزة لديها مع ناقلة النفط المحتجزة لدى بريطانيا.
وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتب بعيدي نجاد امس الثلاثاء: ان من غير الممكن تطبيق المقترح الذي اوردته بعض وسائل الاعلام البريطانية المتضمن مبادلة او مقايضة ناقلتي النفط المحتجزتين لدى ايران وبريطانيا.
واضاف: ان بريطانيا احتجزت ناقلة النفط الايراني بصورة غير قانونية (في منطقة جبل طارق) فيما قامت ايران بتوقيف ناقلة النفط البريطانية لانتهاكها بعض الضوابط الاساسية المتعلقة بامن الملاحة البحرية في مضيق هرمز.
وكانت الحكومة المحلية في منطقة جبل طارق الخاضعة للسيطرة البريطانية قد اعلنت في 4 تموز /يوليو احتجازها ناقلة النفط الايراني "غريس 1" بحجة نقلها النفط الى سوريا المفروضة عليها اجراءات الحظر الاوروبي.