kayhan.ir

رمز الخبر: 98514
تأريخ النشر : 2019July30 - 20:51

اضافة 490 ميغاواط الى الطاقة الكهربائية في البلاد

طهران-ارنا:- قال منفذ مشاريع المحطات الحرارية الخاصة في شركة الكهرباء أمير دودابي، ، ان رئيس الجمهورية سيرعى غدا الخميس حفل افتتاح محطة هريس لتوليد الكهرباء بطاقة 490 ميغاواط .

وأضاف دودابي امس الثلاثاء ان الرئيس روحاني سيرعى مراسم تدشين محطة هريس لتوليد 490 ميغاواط من الكهرباء بما في ذلك 310 ميغاواط من الوحدة الغازية و180 ميغاواط من الوحدة البخارية للمحطة.

وقال إن التكلفة الإجمالية لبناء محطة هريس لتوليد الطاقة بلغت 239.8 مليون يورو.

واوضح دودآبي إن 80 بالمائة من الطاقة الكهربائية المنتجة في البلاد من محطات الطاقة الحرارية في البلاد، مضيفا، ان 90 بالمائة من توليد الكهرباء في البلاد تم من خلال هذه المحطات خلال العام الماضي.

وقال، اننا نحتاج في المتوسط​​، الى أنشاء محطات جديدة لتوليد ثلاثة الاف إلى ثلاثة و500 ميغاوات سنويا، والتي سيتم بناء معظمها بواسطة القطاع الخاص.

وقال المنفذ لمشاريع المحطات الحرارية الخاصة في شركة الكهرباء الايرانية، إن تشغيل محطات القطاع الخاص، سيخفض قريباً من حصة الحكومة في هذا القطاع إلى 16٪.