كوريا الجنوبية تنفي إتخاذها قرارا بإرسال وحدة بحرية للمشاركة في حماية مضيق هرمز
سيئول- وكالات انباء:- أوضحت وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية أنها لم تتخذ أي قرار فيما يتعلق بإرسال وحدة بحرية من قواتها الى مضيق هرمز، وسط أنباء عن عزم سيئول الانضمام الى حماية الملاحة في المضيق.
وقال نائب المتحدث باسم الوزارة "نو جيه تشون" في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، إن الحكومة تنظر في طرق مختلفة لحماية السفن الكورية الجنوبية في مضيق هرمز.
وردا على سؤال عما إذا كان وزير الدفاع "جونغ كيونغ دو"، ناقش مع مستشار الأمن القومي الأميركي "جون بولتون" قضية إرسال قوات كورية جنوبية الى مضيق هرمز في يوم 24 يوليو الجاري، قال "تشون": إن الوزارة لم تتلق أي طلب رسمي من الجانب الأميركي.
وذكر نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع، أن الحكومة تراقب عن كثب الوضع في مضيق هرمز، استعدادا للاحتمالات المختلفة.
وفي وقت سابق أفادت بعض وسائل الإعلام المحلية بأن الحكومة الكورية الجنوبية قررت إرسال وحدة "تشونغ هيه" العسكرية التي تقوم بمهامها في خليج عدن، الى مضيق هرمز.