النمسا: نتطلع لإنشاء محطة إقليمية للطاقات المتجددة في طهران
طهران- فارس:- أكد السفير النمساوي في ايران "إشتفان شولتز"، أن بلاده وبالنظر الى الوضع الراهن، تتطلع الى تعزيز علاقاتها الثنائية مع إيران، بما فيها إنشاء محطة إقليمية للطاقات المتجددة في طهران.
وخلال إجتماعه الأحد مع جمع من رجال الأعمال بمحافظة سمنان (شرق) في مقر غرفة التجارة بهذه المحافظة أضاف شولتز، ان الأعباء الثقيلة الناجمة عن الحظر الأميركي الجائر ضد الشعب الإيراني، وقعت على كاهل القطاع الخاص في هذا البلد وان رجال الأعمال الإيرانيين هم في الحقيقة الأبطال المجهولين في ساحة الحظر.
وتابع ان إنشاء قنوات مالية وإقامة علاقات تجارية مع دول العالم هي من الحقوق الإنسانية الأساسية، التي سلبتها أميركا من أبناء الشعب الإيراني عبر ممارستها الضغوط الإقتصادية ضدهم.
وصرح شولتز إن النمسا وعلى الرغم من الضغوط الاقتصادية الأميركية، تسعى لإقامة شبكة للتعاون الثنائي مع إيران؛ مضيفا انه من الممكن العمل على الحد من تداعيات الحظر وتنفيذ مشاريع إستثمارية عبر إيجاد المساحات اللازمة في هذا الصدد.
كما أعلن شولتز عن إقامة ملتقى ثنائي بين إيران والنمسا في طهران خلال الأشهر المقبلة القلائل حول السياحة بمشاركة العاملين بهذا القطاع في البلدين.
وأشار الى الزيارة المزمعة لرجال الأعمال وأعضاء غرفة التجارة الإيرانية الى النمسا خلال الأشهر المقبلة، الذي سيأتي بهدف التشاور حول تعزيز التعاون التجاري بين البلدين.