موسكو : قوات الاحتلال الأميركية تواصل تدريب الإرهابيين وتنهب الحقول النفطية في منطقة الفرات
موسكو – وكالات : أعلنت هيئة الأركان الروسية أن قوات الاحتلال الأمريكية تقوم بنهب المنشآت والحقول النفطية في منطقة الجزيرة السورية بالإضافة إلى مواصلة تدريبها المجموعات الإرهابية.
وذكر رئيس إدارة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الفريق أول سيرغي رودسكوي في مؤتمر صحفي أنه "بالإضافة إلى تدريب الارهابيين تنشغل الهياكل الأمريكية في سوريا بنهب المنشآت النفطية والحقول في منطقة الفرات” مشيرا إلى أن الشركات العسكرية الأمريكية الخاصة تزيد من عدد موظفيها في تلك المواقع النفطية في منطقة الفرات وعددهم الآن يتجاوز 3.5 آلاف شخص.
وأضاف رودسكوي إنه "يتم استخراج وبيع النفط السوري من حقول كوناكو والعمر وتاناك الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات وهناك مخطط إجرامي لنقل النفط السوري عبر الحدود وكل ذلك يأتي في إطار نهب الثروة الوطنية السورية”.