العدو الصهيوني يعتقل مقدسيين ويفرض الغرامة والحبس المنزلي على طفلة
معلومات لدينا عنهم
القدس المحتلة – وكالات : اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني امس الاثنين، شابين مقدسيين (لم تعرف هويتهما) في شارع صلاح الدين قبالة سور القدس التاريخي من جهة باب الساهرة.
كما أفادت محامية مركز معلومات وادي حلوة رزان الجعبة أن الاحتلال قرر الافراج عن الطفلة المقدسية نغم محمد عليان (16 عاما)، بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، وغرامة مالية مدفوعة قيمتها الف شيقل، وكفالة طرف ثالث.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الطفلة نغم فجر امس من منزلها في بلدة العيسوية وسط القدس ضمن حملة الاعتقالات التي شنها الاحتلال في البلدة فجراً.
من جهته اعتبر يوني بن مناحيم الضابط السابق في جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، أن "إسرائيل أخطأت عدة مرات في عدم إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس في قطاع غزة".
وقال بن مناحيم في مقاله على موقع المعهد المقدسي للشؤون العامة إن "إسرائيل لم تستغل مصالحها مع تركيا في التأثير على حماس، رغم أن علاقات الحركة مع أردوغان قوية وكبيرة، وقد يكون له تأثير كبير على قيادتها".
وأضاف بن مناحيم: "خطأ آخر أن إسرائيل لم تضمن موضوع جنودها الأسرى ضمن تفاهمات غزة الإنسانية، بما في ذلك إدخال الأموال القطرية شهريا إلى القطاع".
وأشار إلى أن "استمرار احتجاز حماس للجنود الأسرى، يتطلب من المستوى السياسي الإسرائيلي الأعلى أخذ زمام المبادرة، وتفعيل المزيد من أدوات الضغط على حماس للتسريع بإبرام صفقة التبادل، من خلال العمل على اختطاف كبار قادة حماس، كي يكونوا ورقة مساومة".