مسؤول صناعي:عدد المناجم العاملة في البلاد يبلغ 5700 منجم
طهران-فارس:-اعلن رئيس منظمة هندسة المناجم داريوش اسماعيلي بان هنالك في الوقت الحاضر 5700 منجم عامل صغير وكبير في مختلف انحاء البلاد.
وفي تصريح ادلى به خلال اجتماع عقد في مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوجستان ، قال اسماعيلي، ان الحكومة تسعى للحيلولة دون بيع المواد المنجمية الخام والعمل لايجاد صناعات المعالجة في قطاع المناجم.
واضاف، هنالك في البلاد اكثر من 1800 تريليون تومان من السيولة النقدية في البلاد ولو تم توجيه قسم من هذه السيولة نحو قطاع المناجم فمن شانه خفض الاضرار الناجمة عن وجود السيولة النقدية في السوق فضلا عن ازدهار قطاع المناجم وبالتالي ازدهار اقتصاد البلاد.
وقال اسماعيلي، ان الاستثمار في قطاع المناجم والصناعات المنجمية ومعالجة النحاس والحديد والالمنيوم بامكانهما ايجاد القيمة المضافة في البلاد وتوفير فرص عمل جديدة بحيث ان هنالك حاجة الى 5 مصانع كبرى لمعالجة 1.5 مليون طن من المواد اللازمة لانتاج الصلب في البلاد وفي حال تحقق ذلك سيتم توفير 7 آلاف فرصة عمل مباشرة والى جانب كل فرصة عمل مباشرة 15 فرصة عمل غير مباشرة.