إيران وآسيان تؤكدان على تعزيز التعاون الاقتصادي
طهران- ارنا:- قال الأمين العام لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) خلال لقائه سفيرنا لدى إندونيسيا ولي الله محمدي، إن إيران وآسيان تتمتعان بقدرة هائلة على زيادة التعاون، لا سيما في مجال الطاقة.
والتقى السفير محمدي ، في ختام مهامه، مع الأمين العام لمنظمة آسيان في جاكرتا، " ليم جوك هوي" .
ودعا ليم جوك هوي إلى التعاون مع طهران في مختلف المجالات، وخاصة النفط والغاز والتكنولوجيا، في إشارة منه إلى الحضارة العريقة وثراء إيران التاريخي والثقافي.
وهنأ إيران على انضمامها إلى معاهدة الصداقة والتعاون لآسيان واستعداد الأمانة لوضع اللمسات الأخيرة على المشروعات المقترحة لإيران، ودعا إلى أن تكون هذه بداية المحادثات.
وأكد ، أن التطورات في إيران ومنطقة الخليج الفارسي يجري متابعتها، وسلط الضوء على العلاقة الوثيقة وتبادل البعثات والسفر إلى إيران وقبول الوفود الإيرانية لدى الأمانة العامة.
وأكد الجانبان على التعاون في مجال تنظيم المعارض وتبادل الأساتذة والطلاب وزيادة التواصل.