اليوم.. اللجنة المشتركة للاتفاق النووي تعقد اجتماعاً طارئاً
فيينا - وكالات انباء:- من المقرر أن تعقد اللجنة المشتركة للاتفاق النووي اجتماعا طارئا في العاصمة النمساوية فيينا اليوم الاحد بحضور وفود من الجمهورية الاسلامية في ايران ودول مجموعة "4+1" ومندوب الاتحاد الاوروبي.
وكان الاجتماع الطارئ السابق للجنة المشتركة للاتفاق النووي قد عقد قبل شهر على مستوى مساعدي الخارجية والمدراء العامين للجمهورية الاسلامية في ايران ودول مجموعة "4+1" (روسيا والصين والمانيا وفرنسا وبريطانيا) برئاسة مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية الدكتور عباس عراقجي ومساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي هيلغا شميد.
ويأتي هذا الاجتماع الطارئ بعد الخطوة الثانية التي اتخذتها ايران في اطار وقف بعض التزاماتها ضمن الاتفاق النووي والمتمثلة بالعبور بنسبة التخصيب من 3.67 الى 4.5 %.
وكانت طهران قد اعلنت في الخطوة الاولى لوقف التزاماتها بانها سوف لن تلتزم بالقيود في مجال حجم مخزون اليورانيوم المخصب والماء الثقيل.
وتاتي اجراءات الجمهورية الاسلامية في ايران هذه تنفيذا للبيان الصادر عن المجلس الاعلى للامن القومي الايراني ازاء عدم وفاء الدول الاوروبية الاعضاء في الاتفاق النووي بالتزاماتها في اطاره.