kayhan.ir

رمز الخبر: 98329
تأريخ النشر : 2019July27 - 20:45
على السعودية إظهار حسن نواياها..

مسؤول برلماني: هدف إيران هو خفض التوتر وإحلال الأمن في المنطقة



طهران-ايسنا:- أكد نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي كمال دهقاني أن الإستراتيجية العقلانية للدول العربية والجمهورية الإسلامية هي التعامل مع بعضها البعض قائلا ان هدف إيران يتمثل بتخفيف التوتر وإحلال الأمن بمساعدة القوى الفعالة في المنطقة وفي هذا المسار على السعودية التخلي عن تنفيذ السياسات الأميركية واتخاذ القرار بشكل مستقل.

وأشار دهقاني إلى تحركات بعض دول المنطقة مثل السعودية للتعاطي الدبلوماسي مع إيران قائلا واحد من أهم إستراتيجيات الجمهورية الإسلامية هو تحسين العلاقات مع دول الجوار. شهدنا على مدار الأعوام الماضية أن الولايات المتحدة تستغل بعض الدول المجاورة لتنفيذ سياساتها ضد إيران ، وللأسف هذه الدول تنفذ سياسات أمريكا بما يتمثل في الحرب اليمنية ومواجهة الحكومة السورية الشرعية وزعزعة أمن العراق وهذا هو الإستراتيجية الأميركية والصهيونية ومن الأسف لعبت بعض الدول الإقليمية أيضا في ملعبهم.

وذكر دهقاني أن السعودية لم تُظهر حسن نوايا لإيران وقامت بتعاملات سيئة معها على مدار الأربعين عامًا الماضية ، وهذا الموضوع يعود لدعمها لصدام والمنافقين ودعم داعش والمحاولة لإرساله إلى إيران. إن سجل السعودية حول إيران سلبي ، فمن هذا المنطلق، إذا أرادت إقامة علاقات دبلوماسية، فعليها إظهار حسن نوايا قبل أي شيء آخر ، يجب أن نرى إجراءات السعودية عمليا وندرسها.