واشنطن بوست: جونسون يعجل من افول الاتحاد الاوروبي
طهران/كيهان العربي: ضمن التعليق على المستجدات المصاحبة لبروز رئيس وزراء جديد لبريطانيا توقعت صحيفة "واشنطن بوست" ان تعجل سياسات "بورس جونسون" في افول الاتحاد الاوروبي.
وقال "فريد زكريا" محلل الصحيفة؛ ان صعود جونسون لمنصب رئاسة الوزراء لهو حدث سيئ لبريطانيا وارووبا واميركا فقد وعد (جونسون) ان يخرج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في اقل من مائة يوم، مما سيوجه ضربات للاقتصاد البريطاني، وهذا الامر سينعكس على اوروبا سلبا كلاعب دولي ويؤدي لافولها، اذ ان بريطانيا لطالما لعبت كقوة منظمة في اوروبا.
واضاف زكريا؛ ونحن نشهد اضمحلال مجموعة من الدول كانت قد ساهمت منذ القرن السابع عشر بنشوء الجامعة الدولية وهيمنت عليه. وان البريكيست يعجل من هذا الانحدار المؤلم.