تركيا : التطبيع السعودي- الإماراتي مع "اسرائيل" خيانة كبرى؟!
انقرة – وكالات : علق ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على تطبيع العلاقات بين الإمارات والممكلة السعودية من جهة، والكيان الصهيوني من جهة أخرى، واصفا الأمر بـ"الخيانة الكبرى".
وفي حوار مع صحيفة "الراية" القطرية، قال أقطاي: "التطبيع هو عار على الإمارات والسعودية، وكل من يساعد "إسرائيل" على قمع الشعب الفلسطيني، هو عدو للمسلمين، لأنها تغتصب فلسطين، وتعمل على تهويد القدس وهدم الأقصى".
وأضاف: "نقولها بصراحة إن كل من يوافق على صفقة القرن سيتعرض لمحاكمة التاريخ حتى بعد موته، ونطالب حكام الإمارات والسعودية بوقف دعمهم لصفقة القرن و"إسرائيل".
وتساءلت اوساط اعلامية وسياسية تركية على مااشار اليه مستشار اردوغان اذا كان ماذهبت اليه السعودية والامارات خيانة، الا يكون توطيد وتنميةعلاقات انقرة مع تل ابيب خيانة اكبر؟