kayhan.ir

رمز الخبر: 98242
تأريخ النشر : 2019July26 - 21:18
خلال لقاء ظريف بكبار المسؤولين في داكار..

ايران والسنغال تؤكدان على تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات



طهران-ارنا:- اكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف والرئيس السنغالي ماكي سال، عزم حكومتي البلدين على تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

وتباحث الجانبان خلال اللقاء الذي جرى الخميس في العاصمة السنغالية داكار حول اهم قضايا العلاقات الثنائية واحدث التطورات الاقليمية والدولية.

واكد ظريف وسال عزم حكومتي البلدين على تطوير العلاقات الثنائية في جميع الاصعدة.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اشار وزير الخارجية الى زيارته الى داكار وكتب: "لقد اجرينا مع رئيس الجمهورية ماكي سال ووزير الخارجية ورئيس البرلمان محادثات مهمة حول العلاقات الثنائية واكدنا على الاهمية الكبيرة التي نوليها لعلاقاتنا مع افريقيا".

وخلال اللقاء مع رئيس البرلمان السنغالي مصطفى نياس، اكد الجانبان على تنمية وتعميق العلاقات الثنائية خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والتعاون البرلماني والعلاقات الشعبية كما تبادلا وجهات النظر حول القضايا الاقليمية والدولية وكذلك ضرورة تضامن العالم الاسلامي.

والتقى وزير الخارجية ، نظيره السنغالي "أحمدو با" وتباحث معه حول التعاون الثنائي في مجالات التجارة والطاقة ومحطات الطاقة وصناعة السيارات وتقنية النانو.

واكد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة عقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة للبلدين والتعاون في المحافل الدولية ولاسيما داخل الامم المتحدة وحركة عدم الانحياز ، وكذلك ضرورة تلاحم العالم الإسلامي ودعم فلسطين واقرار حقوق الشعب الفلسطيني، فضلا عن ضرورة ارساء دعائم الاستقرار والأمن في المنطقة والحد من التوترات .