سفيرنا لدى لندن: نأمل أن تنتهج بريطانيا سياسة الحد من التوتر
طهران-فارس:- اعرب سفيرنا في لندن حميد بعيدي نجاد عن أمله في ان تنتهج بريطانيا على الفور سياسة الحد من التوتر، في تعليقه على انتخاب بوريس جونسون رئيسا للحكومة البريطانية.
وهنأ بعيدي نجاد في تغريدة على موقع تويتر ، رئيس الوزراء البريطاني الجديد، وقال: يبدو أن بوريس جونسون ، رئيس الوزراء الجديد ، كان رئيس الوزراء الوحيد في بريطانيا على مدار الأربعين عاما الماضية ، والذي أتيحت له الفرصة لزيارة الجمهورية الاسلامية واجراء محادثات مباشرة مع كبار المسؤولين الايرانيين، نأمل أن تساعده هذه التجربة على متابعة سياسة الحد من التوتر وتحسين العلاقات الثنائية على الفور.
وكان حزب المحافظين البريطاني اعلن أمس الثلاثاء فوز بوريس جونسون بزعامة الحزب خلفا لرئيسة الوزراء المستقيلة تيريزا ماي.
وفاز جونسون بحصوله على 92 ألفًا و153 من أصوات أعضاء حزب المحافظين، مقابل 46 ألفًا و656 لمنافسه وزير الخارجية الحالي، جيرمي هنت، حسبما أعلنت لجنة الانتخابات بالحزب الحاكم.