مسؤول افغاني: جابهار فرصة ذهبية لتنمية أفغانستان
جابهار-إرنا:- أكد حاكم ولاية نيمروز الأفغانية ولي سلطان، ان جابهار تشكل فرصة ذهبية في سياق التنمية الإقتصادية لأفغانستان؛ مؤكدا ضرورة إغتنام بلاده هذه الفرصة المتاحة بالنظر الى موقع ولاية نيمروز بالقرب منها في سبيل ضمان مصالح البلدين.
وخلال إجتماع "دراسة مشاكل التجار ورجال الأعمال الأفغانيين في منطقة جابهار الحرة"، أضاف ولي سلطان ، "ان جابهار مكان جيد لربط أفغانستان بمختلف بلدان العالم، وينبغي اغتنام هذه الفرصة الجيدة".
ونوه الى ضرورة تعزيز التعاون الإقليمي وتنمية العلاقات في الوقت الراهن؛ مضيفا انه، "يجب علينا تنمية العلاقات الاقتصادية والسياسية الشاملة مع إيران".
من جانبه، قال المدير العام لمنظمة منطقة جابهار الحرة عبد الرحيم كردي، ان الظروف متاحة للتجار ورجال الأعمال الأفغان في هذه المنطقة وبامكانهم أن يقوموا بتسجيل الشركات وأن يمارسوا نشاطاتهم التجارية دون أي قلق.