kayhan.ir

رمز الخبر: 98151
تأريخ النشر : 2019July24 - 19:55

النفط يرتفع بفعل التوترات في المنطقة وبيانات أميركية

لندن – وكالات : ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات امس الأربعاء مع تصاعد التوترات بشأن إيران وانخفاض كبير في المخزونات الأمريكية ومؤشرات إيجابية بخصوص محادثات التجارة الصينية الأمريكية.

وزادت عقود مزيج "برنت" العالمي بواقع 21 سنتا إلى 64.04 دولار للبرميل، بعدما صعدت أسعار المزيج بنحو 1% الثلاثاء.

في حين ارتفع الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بواقع 28 سنتا إلى 57.05 دولار للبرميل، وكان الخام الأمريكي أيضا قد ارتفع بنسبة 1% في الجلسة السابقة.

وجاء الارتفاع بعد انخفاض مخزون الخام الأميركي أكثر من المتوقع في الأسبوع المنتهي في 19 يوليو، وهبط بواقع 11 مليون برميل إلى 449 مليونا، بحسبما أعلنه معهد البترول الأميركي الثلاثاء الماضي ، ويأتي ذلك بالمقارنة مع توقعات المحللين لانخفاض قدره أربعة ملايين برميل.