نعيم قاسم: فرض أميركا حرباً ضد ايران ستشعل المنطقة كلها ولن تبقى الحرب محصورة جغرافياً
طهران - كيهان العربي:- قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، إن تصنيف الأرجنتين لحزب الله كمنظمة إرهابية هو موقف سياسي جراء الضغط الأميركي، مشيراً الى أن القرار هو جزء من الضغوطات على حزب الله ومحاولات محاصرته.
وأكد الشيخ نعيم قاسم، أنه مر على العقوبات فترة طويلة وحزب الله في أوج نشاطاته واستعداداته المقاومة التي لم تتوقف، مضيفاً: نحن نحاول مواجهة هذه الحرب بإجراءات ملائمة وخطوات عملية وبحث عن البدائل.
واشار الى "معركة الجرود" قائلاً، إنها أنهت مشروع الامارات التكفيرية في لبنان وأنه سقط من دون رجعة، معتبراً أن يقظة الجيش والقوى الأمنية والقناعة السياسية لدى الجميع تسحب من التكفيريين البيئة الحاضنة.
وحول زيارة المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي حسين أمير عبد اللهيان الى جنوب لبنان، وقال إنها رسالة واضحة أن الجمهورية الاسلامية في ايران مع المقاومة وتساندها.
وقال الشيخ نعيم قاسم: لا أعتقد أن هناك خطة لمنع الفلسطينيين من العمل في لبنان وهناك خطأ أرتكب وتتم معالجته، مشيراً الى أن حزب الله مع القانون لكن يجب إيجاد حل لمسألة عمل الفلسطينيين في لبنان.
واضاف: أن توطين الفلسطينيين مستحيل ولبنان القوي هو الذي يقف ضد التوطين وضد صفقة القرن، مطئناً الفلسطينيين في لبنان "أننا سنقوم بكل جهد للدفاع عن لقمة عيشهم.
أما عن "صفقة القرن"، شدد نائب الأمين العام لحزب الله على أنه لا يستطيع أحد أن يجر لبنان ليكون جزءاً من الصفقة، مضيفاً: لا هواجس لدينا لأن أحداً يتجرأ لجر لبنان الى صفقة القرن ونحن موجودون.
وأكّد الشيخ نعيم قاسم بالقول: أن من أهم تجليات فشل "صفقة القرن" هو انعقاد ورشة البحرين من دون مشاركة أي فلسطيني.
كما لفت الى أن المقاربة مع "حماس" اليوم باتت أقرب في الشأن السوري بعد المراجعات التي قامت بها الحركة، مشدداً على أن ما يهم حزب الله هو أن يبقى محور المقاومة متواصل ونساعد في التقريب بين "حماس" وسوريا.
وشدد بالقول: أن الكيان الصهيوني يمارس السياسة العدوانية في كل تفاصيل حياة الفلسطينيين اليومية، مشيراً الى أن هدم العدو الصهيوني للمنازل عمل عدواني والحل الوحيد هو المقاومة.
كما اعتبر أن العدوان على منازل الفلسطينيين جنوب القدس المحتلة هو جزء من مشروع متكامل يعزز المقاومة ويؤكد ضرورتها.
وتطرق الشيخ نعيم قاسم، الى موضوع المقاومة وتراكم خبراتها من خلال عملها على دقة صواريخها، قائلاً "قوة حزب الله تراكمت أضعافاً وأضعافاً كثيرة كماً ونوعاً.
وأشار الى أن لا إجراءات تقوم بها "إسرائيل" تستطيع حماية جبهتها الداخلية من قوة حزب الله، مضيفاً: إذا فرضت أميركا حرباً ضد إيران ستشتعل المنطقة كلها ولن تبقى الحرب محصورة جغرافيا، مشدداً أن الأمور الآن غير متجهة الى حرب برغم المناوشات الحاصلة.
وعن الحرب على اليمن، قال الشيخ قاسم نعيم إن الحرب على اليمن تركت آثاراً اقتصادية سيئة على السعودية والامارات، موضحاً أن الحل في المنطقة هو حل سياسي والموضوع طرحته ايران ومانعته السعودية.
وتابع قاسم قائلاً: علمنا أن هناك خلافات قوية بين حاكمي دبي وأبو ظبي جراء الوضع الاقتصادي الصعب، مشيراً الى أن الإمارات استنزفت اقتصادياً لذا بدأت تنسحب تدريجياً وهناك لقاءات بين مسؤولين إماراتيين وأنصار الله. مرحباً بكل انسحاب عسكري من اليمن وكل حوار يؤدي الى حل سياسي.