kayhan.ir

رمز الخبر: 98127
تأريخ النشر : 2019July23 - 21:10

واشنطن بوست: الهلع ينتاب اميركا والامارات من دخول حرب مع ايران

طهران/كيهان العربي: ذكرت صحيفة واشنطن بوست؛ ان اميركا ليست بصدد شن حرب مع ايران، فهي تعلم ان 5000 مجند اميركي في العراق ستطالهم ضربات حلفاء ايران هناك.

وكتب "ديفيد اينكناتيوس" للصحيفة؛ ان القوات الايرانية اوقفت مؤخرا ناقلة نفط على بعد 240 ميلا من سواحل الامارات، فهي كانت تسير ضمن المياه الاقليمية الاماراتية. وخلال الشهرين الماضيين تعرضت عدة ناقلات نفط تجاريةقرب مضيق هرمز لهجمات تخريبية.

ومازال ترامب لم يرد على الاجراءات الايرانية ومنها اسقاط الطائرة المسيرة الاميركية قرب مضيق هرمز.

وكان "الجنرال فرانك ماكنزي" رئيس هيئة الاركان المشتركة في مؤتمر صحفي قد قال: "ان الظروف الحالية في الخليج الفارسي مشكلة دولية ولا تتعلق فقط باميركا". وقال ماكنزي ينبغي ان يتم مرافقة ناقلات النفط التجارية من قبل دول لها ارتباط بنفط الخليج الفارسي.

ويأتي المؤتمر الصحفي لماكنزي بعد نشر خبر فقدان ناقلة النفط الاماراتية قرب مياه جزيرة قشم. واعتمادا على تصريحات ماكنزي يمكن ان نستنتج ان ستراتيجية اميركا الحالية تجنب الصدام مع ايران رغم ما ارسلته واشنطن الاشهر الاخيرة من قوات للمنطقة.

ان الكثير من الدول العربية في الخليج الفارسي ومنها الامارات تلتزم الحيطة. فيما يعلم قادة الامارات ان الاماكن التجارية في دبي وابوظبي هي من بين اولى الاهداف التي تقصدها ايران. ولذا يسعى قادة الامارات لنزع فتيل التوتر والتوصل لحل سياسي وبدأوا باخراج قواتهم من اليمن.