kayhan.ir

رمز الخبر: 98120
تأريخ النشر : 2019July23 - 21:09

العميد جلالي: ايران انهت الامبراطورية البريطانية في البحار

طهران-فارس:- أكد رئيس منظمة الدفاع المدني العميد غلام رضا جلالي، ان رد ايران بتوقيف ناقلة نفط بريطانية في الخليج الفارسي، قد انهى الامبراطورية البريطانية في البحار.

وفي كلمة القاها في ملتقى المدراء العامين للدفاع المدني في انحاء البلاد امس الثلاثاء ، اوضح جلالي، ان ايران خاضت تجربة جديدة في مواجهة التهديدات العام الجاري، وقال: يمكن القول انه بعد مرحلة الدفاع المقدس فان البلاد لم تواجه مطلقا مثل هذه الظروف.

ونوه رئيس منظمة الدفاع المدني الى احتجاز بريطانيا بشكل غير قانوني لناقلة نفط ايرانية في مضيق جبل طارق، وتوقيف ايران بشكل قانوني لناقلة نفط بريطانية انتهكت قوانين الملاحة في مضيق هرمز، وقال: ان رد ايران كان ناتجا عن الاقتدار وانهى الامبراطورية البريطانية في البحار.

واشار جلالي الى الضغوط الاقتصادية الاميركية على ايران ، وقال: نحن نخوض أكثر الحروب الاقتصادية تعقيدا والحديثة جدا ، وقد استخدموا (الاميركان) جميع أدوات الاقتصاد والسياسة والدبلوماسية والإعلام وغيرها في هذه الحرب.