بلومبرغ: لم يعد الاميركي يفتخر بكونه اميركيا
ذكر موقع بلومبرغ الاخباري نقلا عن نتائج استطلاع لآراء المواطنين الاميركيين، اذ افاد بانه لم يعد المواطن الاميركي يفتخر بكونه اميركيا، فتراجع معدل هذه الثقة منذ عام 2001.
ويقول التقرير ان 50% من الاميركيين اضحوا لا يفتخرون بكونهم اميركيين، وان اقل 70% من الاستطلاع الذي اجري عام 2004.
ويعود السبب الى تراجع الشعور بالمواطنة لدى الديمقراطيين والاشخاص المستقلين منذ مجيء دونالد ترامب الى البيت الابيض.
وكانت مؤسسة غلوب قد نشرت تقريرا مشابها يرجح تراجع حس المواطنة لدى الاميركيين وهو ما يراهن عليه رجال الدولة الى ظاهرة مجيء حكام امثال ترامب.