kayhan.ir

رمز الخبر: 98104
تأريخ النشر : 2019July23 - 21:05

مؤسسة المستضعفين تتولى مشروع الربط السككي مع العراق

طهران-فارس:- أعلن مساعد وزير الطرق والتنمية الحضرية خير الله خادمي ، أن العراق وافق على تولي مؤسسة المستضعفين مشروع مد سكك الحديد بين منطقة الشلامجة (جنوب غرب) مع محافظة البصرة العراقية.

وأوضح خادمي في تصريح امس الثلاثاء أن مؤسسة المستضعفين ستمول وتنفذ المشروع والعراق وافق على ذلك.

وأشار الى ايفاد وفد مكون من 8 افراد للعراق الاسبوع المقبل، لمعاينة موقع انشاء الخط السككي بين شلمجة والبصرة.

وحول المصاعب اللوجستية بيّن خادمي أن يتعين نزع الالغام في المنطقة العراقية التي سيقام عليها المشروع لكونها كانت منطقة حربية.