kayhan.ir

رمز الخبر: 98042
تأريخ النشر : 2019July22 - 20:42
مشيرة الى اصرار واشنطن لمنع ايران..

موسكو: تخصيب اليورانيوم حق لجميع اعضاء "ان بي تي" لايمكن انكاره



موسكو-ارنا: اكد سفير روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية ووكالة الطاقة الذرية في فيينا " ميخائيل اوليانوف" ان تخصيب اليورانيوم هو حق لجميع اعضاء معاهدة "ان بي تي" ولايمكن انكاره.

وكتب اوليانوف في صفحته الخاصة على تويتر في اشارة الى اصرار الاميركيين على منع ايران من تخصيب اليوارنيوم: ان تخصيب اليورانيوم حق لجميع اعضاء ان بي تي ولايمكن انكاره وهذا الامر تم التاكيد عليه في نص الفقرة الرابعة للمعاهدة.

واضاف ان عدم اطلاع المسؤولين الامريكيين على مفاد المعاهدة سيخل بمنع انتشار الاسلحة النووية.

واشار اوليانوف في تغريدة اخرى الى تصريحات جون بولتون الذي طالب بمنع ايران من تخصيب اليورانيوم، لافتا الى كلام ممثل احدى الدول الغربية الذي قال: ان بلادي لاتقوم بتخصيب اليورانيوم وهي لاتنوي القيام بذلك ولكن اذا تقرر حرمانها من هذا الحق المسلم في معاهدة ان بي تي فأنها ستكافح حتى النهاية لاسترجاعة.