قريبا.. تحقيق الاكتفاء الذاتي لانتاج القطن في البلاد
طهران-فارس: أعلن منفذ مشروع زراعة القطن في البلاد إبراهيم هزار جريبي عن تحقيق الاكتفاء الذاتي في زرع القطن مع حلول عام 2025.
وفي هذا الصدد قال هزار جريبي إن إيران كانت قد حققت الاكتفاء الذاتي في إنتاج القطن في عقد السبعينات من القرن الماضي بل تحولت إلى أكبر مصدّر له آنذاك.
وأضاف أن أكبر البلدان المنتجة للقطن اتخذت قراراً يقضي بعدم بيع الخام واستخدامه في صناعة المنسوجات لذلك فإن تحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال يكتسب الأهمية خلال الاعوام القادمة.
وتابع: إن البلاد تنتج 50 بالمئة من حاجتها إلى القطن حالياً إلا أننا نخطط لتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال.
واستطرد قائلاً إننا كنا نتوقع أن تصل مساحة الأراضي المزروعة بالقطن إلى 82 ألف هتكار في العام الجاري إلا أنها قد بلغت 86ألف و880 هكتاراً وهو ما يشير إلى نمو إنتاج القطن بنسبة 23 في المئة مقارنة بالعام الماضي.