kayhan.ir

رمز الخبر: 97913
تأريخ النشر : 2019July20 - 20:55
الحوثي:اميركا تصنع المجاعة في اليمن..

الدرون اليمني تقصف قاعدة الملك خالد الجوية بعسير ومقتل عسكريين ومرتزقة عند الحدود

كيهان العربي - خاص:- شن سلاح الجو المسير في الجيش اليمني واللجان الشعبية أمس السبت عدة هجمات استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير.

وأوضح متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان، أن سلاح الجو المسير نفذ عدة هجمات بطائرات قاصف2k استهدفت رادارات ومواقع عسكرية مهمة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، واوضح أن الطائرات أصابت أهدافها بدقة.

وشدد سريع على أن هذه العملية تأتي في إطار الرد على جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني العظيم، حيث بلغ عدد غارات العدوان خلال 12 ساعه الماضية 25 غارة جوية.

وقتل وجرح عدد كبير من الجنود السعوديين والمرتزقة في عمليات قصف وقنص وكمائن للجيش اليمني واللجان الشعبية في جبهات الحدود.

ففي جيزان قتل 5 عناصر من مرتزقة الجيش السعودي بعمليات قنص كما تم إحراق آلية لهم شرق الدود.

وفي نجران أطلق المجاهدون صاروخ زلزال1 على تجمع للمرتزقة قبالة السديس محققين إصابة مباشرة.

وفي جيزان أيضا قتل وجرح عدد من الجنود السعوديين بقصف مدفعي استهدفهم في جبل قيس.

ولقي عدد من جنود الجيش السعودي مصرعهم وجرح أخرون بكمين محكم لوحدة الهندسة في موقع نعشاو.

وفي حجة استهدفت مدفعية المجاهدين تجمعات وتحصينات للمنافقين بعدد من القذائف غرب حيران ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

الى ذلك رأى عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، أن من يصنع المجاعة في اليمن هي أميركا بتضييق الخناق على الشعب اليمني من قبل السعودية والإمارات.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في كلمة له خلال اللقاء التشاوري الموسع لقيادة القطاع الصحي بالعاصمة صنعاء: إن استهداف القطاع الصحي متعدد الأشكال ومن بين ذلك سحب الكوادر الصحية إلى الخارج.